محافظ كربلاء ومدير الزراعة يتابعان عملية الحصاد وتوقعات بوصول الانتاج الى اكثر من ٩٠ الف طن

 

مع بدء موسم حصاد وتسويق محصول الحنطة قام محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي ومدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي بجولة ميدانية للوقوف على عمليات حصاد وتسويق محصول الحنطة للموسم الحالي 2020_ 2021.

واشاد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال جولته في قضاء عين التمر والتي رافقها المستشار القانوني لمحافظ كربلاء الحقوقي محفوظ التميمي وقائمقام عين التمر الحقوقي رائد المشهداني بالتطور الكبير الحاصل في عمليات زراعة محصول الحنطة خلال السنوات الماضية والتي استطاعت كربلاء بجهود العاملين في مديرية زراعة كربلاء والعمل الدءوب لمزارعي وفلاحي كربلاء ان تصبح كربلاء ضمن المحافظات المنتجة للحنطة والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي لحصول الحنطة خاصة مع استغلال مساحات واسعة من المناطق الصحراوية باستخدام المرشات المحورية والثابتة.

مؤكدا دعمه لكل العاملين في القطاع الزراعي و تذليله الصعاب من اجل عمليات حصاد وتسويق ميسرة .

من جانبه اكد مدير زراعة كربلاءالمهندس رزاق الطائي بدء موسم الحصاد والتسويق لمحصول الحنطة والتي سيتم خلالها حصاد مايقارب ١٠٢ دونم في عموم محافظة كربلاء بعد توفير كافة المستلزمات اللوجستية لعملية الحصاد والتسويق .

الطائي توقع ان يشهد العام الحالي ارتفاع معدلات الانتاج خلال الموسم الحالي والذي قد يصل الى اكثر من ٩٠ الف طن مقارنة بالعام الماضي الذي تم تسويق ٧٤ الف طن.

الوكالةالعربية للإعلام

رسول عبيـــد

⭕ الوكالة غير مسؤولة عن تحرير بعض الأخبار التي ترد من مصادرها الإعلامية في المؤسسات الحكومية