المغرب بعد تطبيعها مع إسرائيل .. امركيا تعقد صفقة بمليار دولار لبيعها أسلحة 

0

 

 

يبدوا جليا ان صفقات الاسلحة بين أمريكا والدول المطبعة ومنها المغرب تهدف الى التعبئة لحروب أمريكية صهيونية تقوم بها الانظمة العربية المطبعة لمصلحة أمريكا والكيان الصهيوني ، فان ربط اتفاق التطبيع بأزمة الصحراء ومن ثم الاعلان عن صفقة المليار دولار لاسلحة امريكية الى مغرب يظهر التوجه لافتعال أمر ما ضد الجزائر التي تقف متمسكة بثوابتها القومية التي ترفض الاعتراف بالكيان الصهيوني وتحت سقف الازمة الصحراوية .

فقد أفادت وسائل إعلام أميركية، الجمعة، أن البيت الأبيض يمضي قدما في تطبيق خطته لتصدير أسلحة بقيمة مليار دولار إلى المغرب، بعد يوم من الإعلان عن توصل المغرب و”إسرائيل” إلى اتفاق على إقامة “علاقات دبلوماسية كاملة”.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن مصادر أميركية مطلعة، قولها إن “إدارة الرئيس دونالد ترامب، أبلغت الكونغرس، الجمعة، بصفقات محتملة مع المغرب تشمل طائرات مسيرة وأسلحة موجهة عالية الدقة”.

وأشارت المصادر إلى أن الحديث يدور عن أربع طائرات مُسيرة من طراز “إم كيو-9 بي” (MQ-9B) (سكاي غارديان – تنتجها شركة جنرال أتوميكس).

وتشمل الصفقة كذلك صواريخ “هيل فاير” و”بيفواي”، وذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM)، من إنتاج شركات “لوكهيد مارتن” و”رايثيون” و”بوينغ”.

كما كشف مسؤول بإدارة ترامب، الجمعة، تعهد واشنطن بتنفيذ استثمارات في المغرب بنحو 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

الوكالةالعربية للإعلام

رسول عبيد الشبلي

Leave A Reply

Your email address will not be published.