وزارة الاتصالات تطلق نظام خدمة العملاء للطرود البريدية

0

 

العراق / بغداد / أطلقت الشركة العامة للبريد والتوفير إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات ( نظام خدمة العملاء العالمي ) Global customer service system والذي يعد من أهم أنظمة الاتحاد البريدي العالمي بعد نظام IPS .

 

حيث يتمثل عمله بأستقبال كافة الاستفسارات المتعلقة بالطرود البريدية الواردة للعراق من مختلف دول العالم والمتضمنة كل المعلومات الخاصة بالمرسل والمستلم ومحتويات البعيثة البريدية .. ويحدد موعدا” للرد عليها لا يتجاوز ( 3 ) أيام فقط .

وفي حالة التأخير في الرد بموجب الاستفسار الموجه من قبل الدولة المرسلة أو الشخص المرسل شخصيا” يتم على أساسها تعويض الطرد المفقود بعد التأكد من عدم دخوله العراق ويتم تاشير ذلك ضمن الحسابات الختامية المتعلقة بالبريد الوارد لكل دولة .

 

وفي نفس الوقت يمكن تقفي البعيثة أو الارسالية ضمن البريد الصادر لكافة دول العالم في حالة عدم استلامه من قبل المرسل إليه أو تعرضه للتلف والضرر فيكون التعويض مباشرا” بموجب الاتفاقيات الدولية للاتحاد البريدي العالمي والمعمول بها بموجب هذا النظام .

 

علما انه يرتبط مع نظام IPS في كافة العمليات البريدية للبريد الصادر والوارد .. وان شروع العراق ممثلا” بشركة البريد والتوفير بالعمل بهذا النظام يساهم في رفع مستوى الأداء إلى مراتب متقدمة في تصنيف دول الاتحاد العالمي للبريد بما يعادل 5% بونص ( مقياس مستوى الأداء ) ، فضلاً عن الى زيادة وتعزيز الإيرادات المالية المترتبة لصالح البريد العراقي في الحسابات الختامية .

 

وخصصت الوزارة رقم هاتف للاستفسار عن الطرود البريدية من خلال الاتصال بالرقم المجاني 5512 او مراجعة قسم التبادل البريدي (شعبة الأنظمة ) بشكل مباشر     

الوكالةالعربية للدراسات والإعلام

تحرير / رسول عبيد الشبلي

Leave A Reply

Your email address will not be published.