موقع “واللا” الصهيوني : حكومة الاحتلال تصدر تعليمات بالاستعداد

0

 

أصدرت حكومة الإحتلال الصهيونية تعليمات لجيشها ، في الأسابيع الأخيرة، تقضي بالاستعداد لاحتمال هجوم أميركي على جمهورية إيران الاسلامية، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 20 كانون الثاني/يناير المقبل، حسبما نقل موقع “واللا” الإلكتروني عن مسؤولين صهاينة مطلعين اليوم، الأربعاء.

وأضاف الموقع أن تعليمات الحكومة لم تأت بسبب معلومات أو تقديرات باحتمال شن هجوم أميركي على إيران، وإنما بسبب الفترة الحساسة في الأسابيع المتبقية لتغير الإدارة في واشنطن.

وتابع الموقع أن ما يسمى وزير الأمن ، بيني غانتس، تحدث مرتين، خلال الأسبوعين الأخيرين، مع القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي، كريستوفير ميلر، بعد إقالة ترامب لوزير الدفاع، مارك إسبر. وحسب مسؤولين صهاينة ، فإن هذه المحادثات تناولت الموضوع الإيراني والوضع في سورية ومذكرة التفاهمات الأمنية بين “إسرائيل” والولايات المتحدة.

وأضاف المسؤولون الصهاينة أنه إذا ما شنت إدارة ترامب هجوما على إيران، فإنه يتوقع أن يحصل كيانهم على إنذار مسبق. لكن بسبب انعدام اليقين البالغ، صدرت تعليمات للجيش “الإسرائيلي” بالتأكد في الوقت الراهن من أن منظومات عسكرية في حالة جهوزية.

وأشار الموقع إلى أن التخوف في “إسرائيل’ في حال هجوم أميركي في إيران، أن ترد الأخيرة بمهاجمة أهداف “إسرائيلية” بشكل مباشر، بواسطة ما اسماه الموقع “ميليشيات” موالية لإيران في سورية أو حزب الله.

 

الصورة لصواريخ ايرانية رادعة

Leave A Reply

Your email address will not be published.