نزوح خمسة آلاف أسرة من مأرب إلى العاصمة صنعاء بسبب تصعيد العدوان…

0

 

وزارة_الداخلية
الإعلام_الأمني_اليمني
13 نوفمبر 2020م

أدان فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة مأرب تصعيد العدوان السعودي الأمريكي لغاراته الجوية على المحافظة والتي تسببت في نزوح آلاف المدنيين وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح المجلس أنه تم تسجيل أكثر من ألف وخمس مائة غارة جوية على المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية تسببت في تدمير كبير للمرافق والمشاريع الخدمية والممتلكات العامة والخاصة، وفاقمت من معاناة آلاف المدنيين .

وأكد البيان أن الغارات المستمرة على المحافظة تسببت في نزوح نحو خمسة آلاف أسرة من مساكنهم بعضهم نزوح داخلي وأخرى الى العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن آخر جرائم العدوان استهداف قاطرة غاز في الطريق العام ما أدى إلى احتراقها واستشهاد سائقها، في مؤشر خطير يستهدف إيقاف الحياة العامة ومصادر عيش المواطنين.

ودعا المجلس، المنظمات الإنسانية والدولية لإغاثة الأسر النازحة والمتضررة ، والتخفيف من معاناتها الشديدة في ظل استمرار تصعيد العدوان ودخول فصل الشتاء .

كما دعا منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن والمبعوث الأممي للضغط على تحالف العدوان لوقف استهداف القرى الآهلة بالسكان والأسواق والطرقات العامة، باعتبارها أعيان مدنية تجرم القوانين الدولية والأعراف الإنسانية استهدافها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.